شركة الحوسبة الصحية

عن الشركة

تحقيقاً لرؤية صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في حوسبة القطاع الصحي تم تأسيس شركة الحوسبة الصحية الإلكترونية (EHS) في بداية العام 2009 بهدف دعم وتعزيز قطاع الرعاية الصحيّة في الأردن.

شركة الحوسبة الصحية هي شركة خاصة غير ربحية تعتمد التكنولوجيا في توفير حلولاً تقنية فعالة بهدف تعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحيّة العامة في الأردن بغرض المضي قدماً في المساهمة نحو مستقبل أكثر فاعلية للقطاع الصحي في المملكة، بالتعاون مع كل المعنيين في وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الطبية الملكية ومؤسسة الحسين للسرطان والجمعية الملكية للتوعية الصحية وجمعية المستشفيات الخاصة وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

وتشرف الشركة على ثلاث مبادرات أساسية تعتمد التكنولوجيا بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحية في القطاع العام. تشمل هذه المبادرات برنامج حكيم ومكتبة الأردن الطبية الالكترونيّة-علم وأكاديميّة حكيم.

على مدى السنوات القادمة سوف تركز الشركة جهودها في إنجاح تنفيذ خططها النبيلة في تدعيم وإعادة ترتيب آليات تدفق العمل في كل نقاط تعامل المواطنين مع القطاع الصحي، بما يضمن رفع سوية الإجراءات على كل المستويات لتحسين تجربة المريض أثناء تلقيه الرعاية الصحية وزيادة فعالية الإدارة الصحية في الأردن.