أكاديمية حكيم

عن الأكاديمية

تأسست أكاديمية حكيم كمبادرة لشركة الحوسبة الصحية في أوائل عام 2013 وتم إطلاقها رسمياً في عام 2015 لتكون ذراع الشركة التدريبي لتطوير الموارد البشرية.

تهدف أكاديمية حكيم إلى تدريب خريجي الجامعات المحلية المتخصصين في مجال المعلوماتية الصحية لتطوير مهاراتهم بأحدث ما توصل إليه العلم في مجال تكنولوجيا المعلومات والمعلوماتية الصحية، إضافة إلى موظفي قطاعي الصحة العام والخاص وموظفي الشركة. 

الرؤيا 

بناء القدرات المحلية وتطوير الموارد البشرية من خلال توفير دورات تدريبية متخصصة في مجال المعلوماتية الصحية بهدف رفع كفاءة مقدمي الرعاية الصحية على مستوى المنطقة.

الرسالة 

تعريف الكوادر الطبية والعلمية ببرنامج حكيم وتعزيز دور المعلوماتية الصحية في تحسين عمل القطاع الصحي في الأردن، بالإضافة إلى تأهيل خريجي الجامعات من تخصصات تكنولوجيا المعلومات والطب والخدمات الطبية المساندة والهندسة الطبية الحيوية للعمل في القطاعات الصحية العامة والخاصة في المنطقة.

مجالات أكاديمية حكيم:

 

الشراكات مع الجامعات

تقوم أكاديمية حكيم على عمل شراكات مع المؤسسات التعليمية المحلية من جامعات والمعاهد المتخصصة في المعلوماتية الصحية وتكنولوجيا المعلومات لتدريب الطلبة على برنامج حكيم، وبدأت أنشطة هذه المبادرة في كليات الطب والتمريض والهندسة الطبية الحيوية في الجامعة الهاشمية بداية عام 2013. وكانت الجامعة الهاشمية أول موقع يتم فيه إنشاء مختير حكيم التعليمي لهذا الغرض ليتم فيه عمل تمثيل افتراضي لواقع العمل في المؤسسات الصحية التي تم تطبيق برنامج حكيم فيها بحيث يتعلم الطلبة كيفية التعامل مع خصائص النظام وتهيئتهم لسوق العمل.

قامت أكاديمية حكيم بتوقيع مذكرات تفاهم مع عدة جامعات أردنية حكومية وخاصة: 

  • جامعة آل البيت (كلية الأميرة سلمى للتمريض).
  • جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية (كلية التمريض).
  • جامعة عمان الأهلية (كلية الصيدلة، كلية التمريض وكلية الخدمات الطبية المساندة).
  • تم تجديد مذكرة التفاهم مع الجامعة الهاشمية.

التدريب

تدريب الموارد البشرية من مختلف أقسام شركة الحوسبة الصحية بهدف تطوير مهارات الموظفين الشخصية والتقنية التي تمكنهم من أداء عملهم في تطبيق برنامج حكيم بشكل فعال.

مسابقة أكاديمية حكيم الثانية للجامعات الأردنية

مسابقة أكاديمية حكيم الثانية للجامعات الأردنية