مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية

علم

تم إطلاق مبادرة مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم" في عام 2013  والتي تعتبر الأولى من نوعها في الأردن، وهي عبارة عن موقع إلكتروني مجاني  www.elm.jo  يضم أكبر عدد من الكتب والمجلات الطبية الإلكترونية التي تمكّن المستخدمين من الحصول على المعلومات الطبية الحديثة بشكل إلكتروني معاصر لمواكبة التطور المستمر في عالم الطب، إلى جانب تقديم فرص متكافئة للحصول على المعلومات الطبية الحديثة في كافة أنحاء المملكة بالأخص الكوادر الطبية العاملة في المحافظات.

تضم المكتبة الإلكترونية عدداً من الكتب والمجلات الطبية التي تتطلب اشتراكات سنوية باهظة، وتوفرها مجاناً لمستخدمي المكتبة، ويستمر العمل على إضافة المزيد من هذه المصادر من أجل الوصول إلى مكتبة إلكترونية شاملة متكاملة تعزز البحث والتعليم وترفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة.

رؤيتنا

أن يصبح موقع "علم" من أهم المنصات الإلكترونية المستخدمة للحصول على المراجع والمعلومات الطبية الموثوقة والمدعّمة بالأدلة من قبل مختصي الرعاية الصحية وطلبة التخصصات العلمية على مستوى الأردن.

رسالتنا

رفع مستوى الرعاية الصحية في الأردن من خلال تمكين مختصي الرعاية الصحية للوصول إلى معلومات طبية تساعدهم في إتخاذ قرارات طبية دقيقة مبنية على الطب المدعّم بالأدلة للوصول إلى المعايير العالمية.

المراجع المتوفرة

Taylor and Francis group

Ovid                                                                                                                          

EBSCO Health

للإستفادة من أحدث المراجع يرجى التسجيل على موقع "علم" www.elm.jo