"أكاديمية حكيم" تعلن نتائج مسابقتها السنوية

02/08/2018

 

عمان- أعلنت أكاديمية "حكيم"؛ الذراع التعليمي لشركة الحوسبة الصحية، عن إختتام مسابقتها السنوية الثالثة للجامعات الأردنية لهذا العام؛ حيث شارك في المسابقة ما يقارب الـ30 مشروعاً، تأهل منها 10 مشاريع للنهائيات.
وتهدف المسابقة التي اقيمت هذا العام بدعم من صندوق الملكة رانيا للريادة والإبداع والبنك الأهلي وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية إلى تسليط الضوء على المشاريع والأعمال الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات والمعلوماتية الصحية.

وتسعى أكاديمية حكيم، التي أطلقتها شركة الحوسبة الصحية في أيار 2015، إلى تعزيز الابتكار في مجال المعلوماتية الصحية من خلال إيجاد أفكار ومنتجات إبداعية تعنى بتطوير الرعاية الصحية عن طريق التكنولوجيا، مما يسهم في الإرتقاء إلى أعلى معايير الجودة في مختلف المؤسسات الصحية المحلية من خلال حوسبة القطاع الصحي.
وقدم الطلاب عرضاً لمشاريعهم (النموذج المبدئي) أمام لجنة التحكيم التي ضمت كلاً من ممثل عن شركة مايكروسوفت، ممثل عن مجموعة لومينوس للتعليم ،ممثل عن البنك الأهلي، ممثل عن وزارة الصحة وممثل عن شركة الحوسبة الصحية.

 

كما وقام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة بزيارة للمسابقة أثناء انعقادها حيث أثنى على دور شركة الحوسبة الصحية وأكاديمية حكيم في التقليل من حجم الفجوة بين القطاع التعليمي وسوق العمل وأكد على ضرورة تبني المشاريع الريادية وذلك لأهميتها في إحداث التغيير الإيجابي في مختلف القطاعات.

وفاز في المرحلة النهائية من المسابقة مشروع "Feasible multi-task sensor for heat rate"من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والذي حصل على المركز الأول حيث يهدف هذا المشروع إلى تخفيف معاناة المرضى أثناء عملية سحب الدم ، وجاء في المركز الثاني مشروع " تكلم" من جامعة البترا والذي يساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النطق والتلعثم كما وحصل على المركز الثالث مشروع ""Health Bank من جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وهو عبارة عن موقع وسيط لبيع والتبرع بالأجهزة والمعدات الطبية.