إعلان الفرق الفائزة في مسابقة أكاديمية حكيم السنوية الرابعة للجامعات الأردنية

الفائزون، المراكز، الثلاثة، الأولى، طلاب، لجنة تحكيم، جامعات أردنية، مجمع الملك حسين للأعمال، أكاديمية حكيم
01/08/2019

عمّان، 1 آب 2019

 أعلنت شركة الحوسبة الصحية، أسماء الفرق الفائزة في مسابقة أكاديمية حكيم السنوية الرابعة للجامعات الأردنية، التي نظمتها أكاديمية حكيم – الذراع التعليمي لشركة الحوسبة الصحية، بالتعاون مع البنك الأهلي الأردني ومركز الملكة رانيا للريادة.

 وخلال الحفل الذي أقيم في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، سلّم  أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس نادر ذنيبات، الجوائز للفرق الفائزة مندوباً عن معالي المهندس مثنى الغرايبة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة.

وتضمنت المسابقة في مرحلتها الأولى، عرضاً لـ 32 مشروعاً متخصصاً في المعلوماتية الصحية قدمها  طلبة من 11 جامعة أردنية أمام لجنة تحكيم مكونة من شركة الحوسبة الصحية.

وفي المرحلة النهائية، أعلنت لجنة التحكيم المكونة من "الحوسبة الصحية" وممثلين عن القطاعين الصحي والتكنولوجي،  أسماء الفرق الفائزة وهي (مشروع  SANAD في المركز الأول، مشروع Pulse في المركز الثاني، مشروع Skin Care في المركز الثالث)، وذلك بعد تأهل 10 مشاريع في هذه المرحلة.

وهدفت المسابقة التي جرت في مجمع الملك حسين للأعمال، إلى تعزيز الابتكار والإبداع والروح التنافسية عند طلبة الجامعات الأردنية، ومنحهم الفرصة للدخول في عالم ريادة الأعمال.

ويذكر أن الطلاب المتأهلين إلى المرحلة النهائية حصلوا على فترة تدريب في مركز الملكة رانيا للريادة خلال الفترة ما بين المرحلة الأولى والمرحلة النهائية والتي مكنتهم من تقديم مشاريعهم بطريقة إحترافية وريادية.

وهنأ المهندس نادر ذنيبات الفائزين بمسابقة الأكاديمية في دورتها الرابعة، مبدياً إعجابه بالمشاريع والأفكار المبتكرة التي عرضها جميع الطلبة والتي عكست القدرات المتميزة التي يتمتعون بها في مجال المعلوماتية الصحية.

 كما ثمن المهندس فراس كمال الرئيس التنفيذي للشركة على جهود كل من تعاون لإنجاح هذه المسابقة منهم مركز الملكة رانيا للإبداع والبنك الأهلي الأردني وذلك لرعايتهم مسابقة أكاديمية حكيم السنوية لطلاب الجامعات الأردنية للعام الثالث على التوالي.

وأوضح المهندس كمال، أن "الحوسبة الصحية ممثلة بذراعها التعليمي " أكاديمية حكيم" كثفت في الأشهر القليلة الماضية من جهودها لزيادة وتعزيز الوعي لدى طلبة الجامعات بالمهارات المعلوماتية الصحية، حيث وقعت مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات أبرزها؛ مؤتة والعلوم والتكنولوجيا الأردنية والهاشمية.

وبين كمال، أن "الحوسبة الصحية" لن تتوانى عن تسخير كامل خبراتها وإمكانياتها لبناء قدرات الطلبة، حيث ستتيح مذكرات التفاهم التي وقعت سابقاً مع جامعات أردنية للأكاديمية تلبية احتياجات السوق المتزايدة  من تخصص المعلوماتية الصحية وسد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل في القطاع الصحي .

 تجدر الإشارة إلى أن شركة الحوسبة الصحية – شركة خاصة غير ربحية - قد تأسست في بداية العام 2009 بهدف دعم وتعزيز قطاع الرعاية الصحيّة في الأردن.

وتعتمد الشركة على التكنولوجيا في توفير حلول تقنية فعالة بهدف تعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحيّة العامة في الأردن بغرض المضي قدماً في المساهمة نحو مستقبل أكثر فاعلية للقطاع الصحي في المملكة، بالتعاون مع كل المعنيين في وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والخدمات الطبية الملكية ومؤسسة الحسين للسرطان والجمعية الملكية للتوعية الصحية وجمعية المستشفيات الخاصة وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

وتشرف الشركة على ثلاثة برامج أساسية تعتمد التكنولوجيا بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحية في القطاع العام. تشمل هذه البرامج برنامج حكيم ومكتبة الأردن الطبية الالكترونيّة-علم وأكاديميّة حكيم، وجاري العمل على إطلاق البرنامج الرابع "هدى" المعني بتحليل البيانات الصحية.