الصورة
ELM

مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم"

تم إطلاق مبادرة مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم" في عام 2013  والتي تعتبر الأولى من نوعها في الأردن، وهي عبارة عن موقع إلكتروني مجاني www.elm.jo  يضم عددًا كبيرًا من الموارد الطبية والمجلات والكتب الإلكترونية الحديثة ومحركات البحث الطبية الرائدة وأدوات اتخاذ القرارات الطبية الدقيقة لجميع المتخصصين في الرعاية الصحية و الكوادر الطبية وطلاب الجامعات من التخصصات الطبية في في كافة أنحاء المملكة وبالأخص في المحافظات لحرصنا الدائم على تقديم فرص متكافئة لتوفير المعلومات الطبية للجميع .

تضم المكتبة الإلكترونية عدداً من الكتب والمجلات الطبية التي تتطلب بالعادة اشتراكات سنوية باهظة، ولكن "علم" توفرها مجاناً لمستخدمي المكتبة حتى تمكنهم من الحصول على المعلومات الطبية الحديثة بشكل إلكتروني معاصر لمواكبة التطور المستمر في عالم الطب. وتقوم "علم" بإضافة المزيد من المصادر  بشكل مستمر من أجل الوصول إلى مكتبة إلكترونية شاملة متكاملة تعزز البحث والتعليم وترفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة.

رؤيتنا

أن يصبح موقع "علم" هو المصدر الرئيسي للحصول على المعلومات الطبية الموثوقة في الأ ردن.

رسالتنا

رفع مستوى الرعاية الصحية في الأردن من خلال تمكين مختصي الرعاية الصحية للوصول إلى معلومات طبية تساعدهم في إتخاذ قرارات طبية دقيقة مبنية على الطب المدعّم بالأدلة للوصول إلى المعايير العالمية.

أهم المراجع المتوفرة

الصورة
مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية - الأردن

بعض الموارد والأدوات الطبية المميزة المتوفرة بمكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم":

.Decision Support Tools: DynaMed, BMJ Best Practice, Anatomy TV, and Health Business Elite

Research Resources: CINAHL Complete, MEDLINE Complete, Cochrane Collection Plus, and e-Book Subscription Clinical Collection

Continuous Professional Development (CPD): Nursing Reference Center Plus, Dynamic Health Skills, BMJ Learning, and Nutrition Reference Center

New Resources: Taylor & Francis Online (Peer-reviewed Journals) and Springer Link for Corporate & Health

Other recourses: Consumer Health Complete, Dentistry & Oral Sciences Recourse, and Rehabilitation Reference Center

ما الجديد على "علم"؟

كجزء من جهودنا المستمرة للتحسين، يسرنا أن نعلن عن إطلاق تطبيق مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم" للهواتف المحمولة لتصبح المعرفة الطبية متاحة وبشكل مباشر في متناول مستخدمي المكتبة من خلال الموقع الإلكتروني بالإضافة إلى التطبيق على الهاتف المحمول. 

الصورة
Electronic Library Of Medicine Jordan Mobile App

مزايا تطبيق مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم" للهواتف المحمولة:

  • الوصول للمكتبة ومصادرها  في أي وقت وأي مكان. 
  • واجهة سهلة الاستخدام.
  • تنبيهات وتحديثات مخصصة حسب احتياجات واهتمامات المستخدم الخاصة.
  • وظيفة البحث المحسنة للبحث عن الموارد بكل سهولة ودون عناء.
  • التطوير المهني المستمر (CPD) حسب أحدث أساليب العلاج والمعايير المعتمدة عالميا من خلال الدورات التدريبية والندوات عبر الإنترنت.  

 يشكل إطلاق تطبيق "علم" للهواتف المحمولة إنجازًا هامًا في التزامنا بتعزيز إمكانية الوصول السهل لمقدمي الرعاية الصحية في الأردن وتقديم قيمة وفوائد عديدة لمستخدمي المكتبة  الصحية مثل: تحسين نتائج المرضى، تعزيز التعاون بين مقدمي الرعاية الصحية و طلاب التخصصات الصحية بالإضافة إلى الهيئات الأكاديمية وتوفير الوقت لوصول السريع والمباشر إلى المعلومات المرادة.


ماذا تنتظر؟ توجه إلى  www.elm.jo  وسجل الأن للإستفادة من أحدث المراجع الطبية أو حمل التطبيق الآن من متجر التطبيقات أو جوجل بلاي.  

الأخبار

" الحوسبة الصحية" تطلق تطبيق مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "علم" للهواتف الذكية

"الحوسبة الصحية" تشارك في مؤتمر اليوم العلمي الرابع لمستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني-  العقبة

"الحوسبة الصحية" تشارك في مؤتمر اليوم العلمي الرابع لمستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني- العقبة