الحوسبة الصحية تعقد محاضرة توعوية لكوادر مستشفى الحسين السلط الجديد حول مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية - عـلـم

Electronic Library of Medicine

في إطار مشاركتها بمبادرة يوم التغيير الثامن الذي صادف يوم الخميس الماضي، نظمت شركة الحوسبة الصحية محاضرة توعوية للكوادر الطبية العاملة في مستشفى الحسين السلط الجديد حول مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية - عِـلـم.

حيث تناولت المحاضرة طرق استخدام أهم المراجع الطبية العالمية الموثوقة في المكتبة التي تتجاوز أكثر من 25 ألف مقالة علمية  تتضمن معلومات طبية تساعدهم على اتخاذ قرارات طبية دقيقة مبنية على الطب المدعّم بالأدلة للوصول إلى المعايير العالمية.

ويوم التغيير هو اليوم الذي ينفذ فيه المتعهدون تعهداتهم التي من شأنها تحسين جودة الخدمات الصحية وتفعيل مبادئ سلامة المرضى وحقوقهم، ويهدف مجلس اعتماد المؤسسات الصحية من خلال يوم التغيير إلى تحفيز جميع العاملين في القطاع الصحي من أفراد ومؤسسات للتعهد قبل تاريخ المبادرة بتقديم الأفضل في الرعاية الصحية من خلال أنشطة وفعاليات ريادية ومبتكرة، ومن ثم يأتي تنفيذ تعهداتهم بدءً من يوم المبادرة، وهذا ما ينعكس بدوره بصورة إيجابية على مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة على مستوى المملكة.

وقد تعهد العاملين بمستشفى  الحسين السلط الجديد بدعم وتمكين المعرفة العلمية لدى الكوادر الصحية العاملة بالمستشفى لتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية مبنية على الأدلة والبراهين من خلال تفعيل استخدام مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية – عـلـم.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس فراس كمال، على أهمية يوم التغيير الذي كانت " الحوسبة الصحية" من أوائل المؤسسات الصحية التي تعهدت بالمشاركة فيه، وذلك لتحسين الجودة من خلال تصميم حملات توعوية للعاملين والمجتمع المحلي حول مواضيع السلامة العامة، وتشكيل ودعم لجان متخصصة بهذا المجال، مشيراً إلى أن المحاضرة التوعوية التي عقدتها مكتبة عِلم تصب في هذا الهدف والذي تسعى إليه الشركة من خلال الارتقاء بمعايير الخدمة الصحية في المملكة.

وبين أن توعية العاملين في القطاع الصحي وتثقيفهم بآلية استخدام المراجع الطبية العالمية الموجودة في المكتبة سيؤدي بلا شك إلى تطوير معارفهم وتنمية ثقافاتهم في مختلف العلوم الصحية والطبية، لافتاً إلى أن  مكتبة "عِلم" التي أطلقت في عام 2013 يبلغ عدد مستخدميها 25 ألف مستخدم.