"الحوسبة الصحية" تواصل جهودها لتحسين الرعاية الصحية في المملكة وتضيف35 منشأة صحية لنظام "حكيم"

 "الحوسبة الصحية" تواصل جهودها لتحسين الرعاية الصحية في المملكة وتضيف35 منشأة صحية لنظام "حكيم"

أعلنت شركة الحوسبة الصحية عن إنجاز جديد يضاف لسجل إنجازاتها المتتالية والمتمثل في شمول 35 منشأة صحية جديدة منذ بداية عام 2024، تنوعت ما بين مراكز صحية أولية وشاملة ومستشفيات في مختلف محافظات المملكة  بنظام حكيم وحوسبة خدماتها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود شركة الحوسبة الصحية لتوسيع نطاق تطبيق البرنامج وتحقيق رؤيتها بتقديم حلول تكنولوجية متطورة تساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية التي يستفيد منها المريض في الأردن.

شملت المنشآت الصحية الجديدة التي طبقت برنامج "حكيم" منذ بداية العام  26 مركزاً صحياً أولياً، و8 مراكز شاملة ومستشفى واحد، حيث توزعت هذه المنشآت على مختلف محافظات المملكة.

ويتيح برنامج "حكيم" العديد من الخدمات للمرضى ولمراجعي  المنشآت الصحية، بما في ذلك: تحسين جودة الخدمات الصحية، وتحسين كفاءة استخدام الموارد في المنشآت الصحية، وإنشاء وإدامة ملف طبي إلكتروني للمريض يمكن الوصول إليه من أية منشأة صحية محوسبة في أي وقت.

حيث يسهم برنامج حكيم في النهوض بالمعايير المستخدمة في المنشآت الصحية تماشياً مع المعايير العالمية ورفع مستوى الخدمات المقدمة، وإنشاء قاعدة شاملة لبيانات مرضى القطاع العام لدعم الأبحاث والدراسات العلمية، بالإضافة إلى بناء مجموعة من التقارير اللحظية الأخرى التي تساهم في عملية اتخاذ القرار وبالتالي تحسين كفاءة العمل في المنشآت الصحية، وتطوير البنية التحتية للشبكات وأجهزة الحاسوب في المنشآت الصحية التي يتم فيها تطبيق برنامج حكيم، وتقليل الأخطاء الطبية والإدارية من قبل كادر المنشأة.

وفي تعليق على هذا الإنجاز، قال الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر إبراهيم عايش: " نعمل بشكل  مستمر  بانضمام منشآت صحية جديدة لنظام حكيم ،  حيث تعد هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة لتوسيع نطاق توفير خدمات الرعاية الصحية في المملكة، وتعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين ".