انطلاق المرحلة الأولى من مسابقة أكاديمية حكيم السنوية التاسعة " كن نجم الابتكار التقني والإبداع بالقطاع الصحي"

انطلاق المرحلة الأولى من مسابقة أكاديمية حكيم السنوية التاسعة " كن نجم الابتكار التقني والإبداع بالقطاع الصحي"

 

أعلنت أكاديمية حكيم – إحدى برامج شركة الحوسبة الصحية – عن فتح باب التسجيل للدورة التاسعة لمسابقة أكاديمية حكيم  للتكنولوجيا والمعلوماتية الصحية.

وتستهدف المسابقة التي حملت عنوان " كن نجم الابتكار التقني والإبداع بالقطاع الصحي"  طلبة الجامعات الأردنية من مختلف التخصصات الطبية و تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى  العاملين في القطاع الصحي.

وقال  الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر إبراهيم عايش : "تأتي هذه المسابقة لتُؤكّد على التزامنا الراسخ بدعم الافكار الأردنية المبدعة وإطلاق العنان لأفكار الابتكارية في مجال التكنولوجيا الصحية،من أجل ايجاد حلول مبتكرة تُحدث نقلة نوعية في القطاع الصحي.

وأضاف المهندس عايش : "إننا على ثقة أن مسابقة أكاديمية حكيم تُسهم في صقل مهارات  المشاركين وتطور قدراتهم، من خلال توفير فرص للتعلّم والتدريب العملي، وتشعل لديهم روح الابتكار والإبداع المعلومات الصحية."

ودعا الرئيس التنفيذي جميع المهتمين المشاركة في هذه المسابقة، معرباً عن أمله بأن تسهم أفكارهم المبدعة في إحداث تغيير إيجابي على صعيد القطاع الصحي في الأردن.

وتعد مسابقة أكاديمية حكيم من المسابقات الرائدة في المملكة، حيث  تعزز الفكر الريادي لدى المشاركين وتحفز على الإبداع وتقديم حلول مبتكرة في مجالات الهندسة الطبية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات، بحيث تعود بالنفع على القطاع الصحي والاقتصاد الوطني ككل.

وسيكون الموعد النهائي لاستقبال طلبات التسجيل بالمسابقة يوم الأربعاء الموافق 15 أيار المقبل، حيث سيتم إعلان الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية  يوم الجمعة الموافق 24 أيار 2024، وسيتم تقديم العرض الأولي للمشاريع أمام لجنة التحكيم خلال الفترة من 26- 28 أيار ، على أن تتضمن أفكار المشاريع المقبولة ( أجهزة معدات، أدوات طبية،  أو برامج مثل تطبيقات هواتف ذكية أو مواقع إلكترونية).

ومن المقرر أن ينخرط المشاركون المتأهلون في برنامج للإرشاد والتدريب بدءاً من 24 حزيران وحتى 24 آب المقبل، فيما ستكون المرحلة النهائية للمسابقة وإعلان الفائزين منتصف أيلول.

يمكن للراغبين بالاشتراك في المسابقة الحصول على المزيد من التفاصيل عنها وعن شروطها  ومراحلها  زيارة الموقع الإلكتروني  www.hakeemacademy.jo