انطلاق المرحلة الأولى من مسابقة أكاديمية حكيم في دورتها الثامنة

مسابقة أكاديمية حكيم الثامنة

أعلنت أكاديمية حكيم – إحدى مبادرات شركة الحوسبة الصحية – عن انطلاق المرحلة الأولى من مسابقة أكاديمية حكيم في دورتها الثامنة والتي تستهدف من خلالها طلبة الجامعات الأردنية من مختلف التخصصات الطبية.

وقدّم طلبة من كليات مختلفة منها الهندسة الطبية، الذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا المعلومات، الصيدلة والطب وغيرها مشروعاً 94 قبل بدء المرحلة الأولى من المسابقة  تم اختيار 24 مشروعاً منها.

وخلال الفترة من ( 22- 23 ) أيار الجاري عرض المشاركون أفكارهم ومشاريعهم على لجنة تضم تخصصات مختلفة في الشركة، وبعد دراسة وتقييم هذه المشاريع والتأكد من امتثالها للشروط والمعايير الموضوعة للمسابقة تم تأهل 10 مشاريع للمرحلة الثانية وهي مرحلة الإرشاد والتدريب استعداداً ليوم المسابقة النهائي.

 

وأبدى الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس عمر عايش، إعجابه الكبير بمستوى أفكار ومشاريع الطلبة الذين شاركوا في المسابقة والتي تدل على ريادة فكر الشباب الأردني، وقدرته على إيجاد حلول فاعلة ومميزة للتحديات التي يواجهها القطاع الصحي في المملكة. 

وأوضح المهندس عايش، أن مسابقة أكاديمية حكيم تتيح للمشاركين فرصة لتحسين مهاراتهم وخبراتهم، وتوفر للفائزين فرصاً للتعلم والتدريب العملي في تخصصاتهم، وتعزز الروح الابتكارية والإبداعية في المجالات الحيوية، مبيناً أن  هذه المسابقة تعكس التزام أكاديمية حكيم بتعزيز القدرات والمهارات في مجالات الهندسة الطبية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات، وتحفيز الطلاب والمهتمين على الابتكار وتقديم حلول مبتكرة تعود بالنفع على القطاع الصحي والاقتصاد الوطني ككل، سيما وأن هناك حاجة ماسة لهذا النوع من المشاريع الريادية في المملكة.

يشار إلى أن مسابقة أكاديمية حكيم السنوية تمت بالتعاون مع شركة الإتصالات الأردنية (أورنج), البنك الأهلي الأردني و مركز الملكة رانيا للريادة، حيث قدم كل من أورنج الأردن والبنك الأهلي جوائز نقدية للفائزين، بالإضافة إلى فرص تدريب في شركة الحوسبة الصحية لمدة شهرين (مخيم التدريب – (Bootcamp، فيما يقدم المركز الملكة رانيا للريادة فترة احتضان للمشاريع الفائزة  في المرحلة النهائية.