مذكرة تفاهم بين " العلوم والتكنولوجيا" و" الحوسبة الصحية" لتنمية مهارات المعلوماتية الصحية لدى الطلبة

أكاديمية، حكيم، جامعة، العلوم، التكنولوجيا، الأردن
25/06/2019

عمّان،  15 تموز 2019

 وقعت شركة الحوسبة الصحية مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مذكرة تفاهم ممثلة بذراعها التعليمي "أكاديمية حكيم" لتنمية مهارات المعلوماتية الصحية لدى طلبة الجامعة.

وكانت "الحوسبة الصحية" قد وقعت نهاية العام الماضي، مذكرة تفاهم مماثلة مع جامعة الهاشمية، وذلك في إطار خطط الشركة لدعم جهود الجامعات الأردنية في تسليط الضوء على تخصص المعلوماتية الصحية وتهيئة الطلبة لسوق العمل.

 ووقع مذكرة التفاهم عن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، رئيسها  الأستاذ الدكتور صائب خريسات، وعن شركة الحوسبة الصحية الرئيس التنفيذي المهندس فراس كمال، بحضور كبار الموظفين عن الجانبين.

وفي تعقيبه على هذه المذكرة، أكد المهندس كمال، أن " الحوسبة الصحية" ممثلة بذراعها التعليمي "أكاديمية حكيم" تسعى إلى تنمية مهارات المعلوماتية الصحية لدى الطلبة المنتسبين لكليات الطب البشري والعلوم الطبية المساندة والعلوم الصيدلانية والتمريض ، من خلال تدريبهم على المعلوماتية الصحية وآلية عمل برنامج حكيم مما سيساهم في سد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل في القطاع الصحي ورفع كفاءة العاملين في مختلف المنشآت الصحية مما يدعم رؤية الشركة في رفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة من خلال التكنولوجيا.

 وشدد المهندس كمال على أهمية هذه المذكرة ، واستعداد شركة الحوسبة الصحية لتسخير كامل خبراتها وإمكانياتها لتدريب طلبة الجامعات  وبما  يخدم كلا الطرفين في دعم قطاعي الصحة والتكنولوجيا في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة الحوسبة الصحية – شركة خاصة غير ربحية - قد تأسست في بداية العام 2009 بهدف دعم وتعزيز قطاع الرعاية الصحيّة في الأردن.

وتعتمد الشركة على التكنولوجيا في توفير حلول تقنية فعالة بهدف تعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحيّة العامة في الأردن بغرض المضي قدماً في المساهمة نحو مستقبل أكثر فاعلية للقطاع الصحي في المملكة، بالتعاون مع كل المعنيين في وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والخدمات الطبية الملكية ومؤسسة الحسين للسرطان والجمعية الملكية للتوعية الصحية وجمعية المستشفيات الخاصة وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.