" الحوسبة الصحية" تشارك في مؤتمر الطبيبات الأردنيات الأول

سمو الأميرة دينا مرعد مع فريق الحوسبة الصحية

 

عمّان31 تشرين الأول 2022

شاركت شركة الحوسبة الصحية في مؤتمر "الطبيبات الأردنيات" الثاني في عمّان تحت رعاية سمو الأميرة دينا مرعد، والذي تم تنظيمه بالتعاون مع كلية الأطباء الملكية العالمية ومقرها لندن، خلال الفترة ما بين 26- 28 تشرين.

وتضمن المؤتمر الذي عقدت جلساته في فندق  انتركونتيننتال-عمان العديد من المحاضرات والنقاشات العلمية والدورات التدريبية للطبيبات حول  الوقاية والقيادة والتحديات.

واستعرض فريق شركة الحوسبة الصحية في محاضرة خاصة خلال جلسات المؤتمر التي تضمنت 150 جلسة، نبذة عن برنامج حكيم البرنامج الوطني الأول لحوسبة القطاع الصحي في الأردن، كما قدّم فريق الشركة عرضاً حول مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية "عِلم" التي تأسست في العام 2013  وتعد الأولى من نوعها في الأردن، وهي عبارة عن موقع إلكتروني مجاني يضم أكبر عدد  من محركات البحث الطبية وأبرز المصادر المعرفية الطبية الإلكترونية العالمية والعريقة ، حيث تم توضيح كيفية استخدام أدوات دعم القرارات الطبية المتوفرة على المكتبة من خلال مرجع British Medical Journal العالمي، والخطط العلاجية التي يوفرها وكيفية الوصول إليها. إضافةً إلى توضيح كيفية القيام بعملية البحث عن الأوراق العلمية المتعلقة بمواضيع محددة من خلال استخدام المراجع الطبية المتوفرة.

  وفي جناح خاص بشركة الحوسبة الصحية، قدّم فريق الشركة عرضاً تفاعلياً حول أبرز برامج الشركة المتنوعة وطرق التسجيل في مكتبة "علم" والتعريف بأبرز مصادرها الطبية أمام الحضور والمشاركين الذين تم تسجيل عدد منهم مباشرة للإستفادة من الخدمات المقدمة على مكتبة علم.

وفي تعليقه على هذه المشاركة، أكد الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس عمر عايش على أهمية هذا المؤتمر  في تسليط الضوء على دور الطبيبات كشريكات في العمل الطبي وفي الإنجاز، مشدداً على الدور المميز والهام للمرأة في القطاع الصحي.

وأشار المهندس عايش، إلى أن شركة الحوسبة الصحية تعمل على تمكين الطبيبات وطالبات الجامعات المتخصصات في مجال المعلوماتية الصحية والعاملات في القطاع الصحي من خلال إتاحة الفرص أمامهن للاستفادة من برامجها  المتنوعة بدءاً من برنامج حكيم والمكتبة الإلكترونية "عِلم" وأكاديمية حكيم  وغيرها، وذلك وصولاً إلى الارتقاء بالقطاع الصحي ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.