"الحوسبة الصحية" توقع مذكرة تفاهم مع " مسارات المعرفة لتقنية المعلومات" لإطلاق منصة تعليمية إلكترونية حول الرعاية الصحية

"الحوسبة الصحية" توقع مذكرة تفاهم مع " مسارات المعرفة لتقنية المعلومات" لإطلاق منصة تعليمية إلكترونية حول الرعاية الصحية

عمّان 27 تشرين الثاني 2022

وقعت شركة الحوسبة الصحية مذكرة تفاهم مع شركة مسارات المعرفة لتقنية المعلومات وهي شركة سعودية متخصصة في مجال تطوير وادارة منصات تنمية المهارات والتعليم الإلكتروني، لإطلاق منصة "حكيم – همم" التعليمية الإلكترونية، حول التطوير المهني في مجال القطاع الصحي في الأردن.

ووقع مذكرة التفاهم، رئيس مجلس إدارة شركة الحوسبة الصحية الدكتور رامي فراج، ورئيس مجلس إدارة شركة مسارات المعرفة لتقنية المعلومات السيد عبدالوهاب البتيري، وذلك في مقر شركة الحوسبة الصحية في مجمع الملك حسين للأعمال وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس عمر عايش  والرئيس التنفيذي لشركة مسارات المعرفة لتقنية المعلومات الدكتورة ألاء القايدي وعضو مجلس الإدارة الدكتور رأفت قاحوش والرئيس التنفيذي للمنتج السيد محمدخير البطيخي والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا الدكتور حذيفة مؤيد، ومديرة دائرة العلم والمعرفة من جهة "الحوسبة الصحية" السيدة أفنان جبريل، وعدد من كبار الموظفين من الجانبين.

  وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل الطرفان معاً  لإطلاق منصة تعليم إلكترونية تحت إسم Hakeem.Himam.com  تركز على التطوير المهني وبناء قدرات كوادر القطاع الصحي في الأردن، بينما ستقوم " الحوسبة الصحية" بالترويج للمنصة لدى أبرز مؤسسات الرعاية الصحية في الأردن مثل؛ وزارة الصحة الأردنية، الخدمات الطبية الملكية ومجلس التمريض الأردني وغيرها، فيما ستقوم شركة مسارات بمنح "الحوسبة الصحية" ترخيصاً مجانياً  لمنصتها التعليمية الإلكترونية "حكيم – همم"  والتي توفر عدد هائل من المواد التدريبية والتعليمية، إلى جانب تقديم 30 منحة دراسية ممولة بالكامل لدورة Micro-MBA من جامعة كاليفورنيا " ريفر سايد".  وستقوم شركة مسارات بتقديم الدعم وصيانة جميع الجوانب الفنية للمنصة، بالإضافة إلى تزويد شركة الحوسبة الصحية  بلوحة قيادة وتحكم إدارية، والربط مع الجامعات  العالمية الرائدة وإضافة مقرراتها إلى المنصة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور رامي فراج أن مذكرة التفاهم مع شركة مسارات المعرفة لتقنية المعلومات من الخطوات والإجراءات المهمة التي قامت بها شركة الحوسبة الصحية لتحسين واقع الرعاية الصحية في المملكة والإرتقاء به لمستويات تنافس تلك المعمول بها عالمياً، مشيراً إلى أن إطلاق هذه المنصة سيسهل وصول الوزارات والمؤسسات والأفراد العاملين في القطاع الصحي لدورات تدريبية معتمدة عالمياً للتطوير المهني المستمر كل في مجاله.

 بينما صرح الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس عمر عايش، أن "الحوسبة الصحية" قطعت أشواطاً كبيرة في سبيل إثراء الرعاية الصحية من خلال المعارف والعلوم وستواصل العمل على تنفيذ برامجها وخططها الاستراتيجية لتحقيق الأهداف التي أنشأت لأجلها من خلال توفير حلول تقنية فعالة لتعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحيّة في المملكة.

ومن جانبه، صرح السيد عبدالوهاب البتيري رئيس مجلس إدارة شركة مسارات المعرفة لتقنية المعلومات؛ أن المملكة الأردنية الهاشمية سباقة في تطوير وتبني التكنلوجيا الحديثة في القطاع التعليمي، وانها تتمتع بموارد بشرية ذات كفاءات عالية في مختلف القطاعات وبخاصة القطاع التقني والصحي والتعليمي. وأكد السيد عبد الوهاب البتيري على أن مذكرة التفاهم مع شركة الحوسبة الصحية ستكون خطوة بناءة لتعزيز وتنمية هذه الكفاءات.   

كما أضافت الدكتورة ألاء القايدي الرئيس التنفيذي لشركة مسارات المعرفة لتقنية المعلومات؛ أن منصة "حكيم - همم" ستوفر دورات تعليمية من جامعات عالمية مثل جامعة كاليفورنيا ريفرسايد والكلية الامريكية للمدراء التنفيذين في القطاع الصحي وغيرها. مشيرةً إلى أن كل من يستكمل متطلبات الدورات سيحصل على شهادات من الجامعات والكليات المقدمة لها مباشرةً من خلال المنصة. وأثره أيضاً على الدور الريادي الذي تقدمه شركة الحوسبة الصحية وأثرها على تطوير خدمات الرعاية الصحية في المملكة الاردنية.