"الحوسبة الصحية" و"العلوم والتكنولوجيا" يوقعان مذكرة تفاهم لتنمية مهارات المعلوماتية الصحية للطلبة

عمّان *** حزيران 2022

وقعت شركة الحوسبة الصحية ممثلة بذراعها التعليمي "أكاديمية حكيم"، مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مذكرة تفاهم بهدف تنمية مهارات المعلوماتية الصحية لدى طلبة الجامعة.

 ووقع مذكرة التفاهم، القائم بأعمال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، الأستاذة الدكتورة سهاد الجندي، والرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر ابراهيم عايش.

 وعقب توقيع مذكرة التفاهم، قال المهندس عايش إن واحداً من أهداف شركة الحوسبة الصحية هو رفع كفاءة العاملين في المنشآت الصحية الأردنية وهذا الأمر يبدأ من أبناءنا الطلبة الدارسين للتخصصات الصحية الطب البشري والعلوم الطبية المساندة والعلوم الصيدلانية والتمريض، لذا سنعمل بموجب هذه المذكرة على تنمية مهاراتهم في المعلوماتية الصحية من خلال تدريبهم وإطلاعهم على آلية عمل برنامج حكيم ما يسهم في سد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل في القطاع الصحي.

 وأشار المهندس عايش، إلى أن شركة الحوسبة الصحية تعتمد على التكنولوجيا لتوفير حلول تقنية فعالة بهدف تعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحيّة العامة في الأردن، وتعزيز مكانة الأردن على خارطة السياحة الطبية والعلاجية على المستوى الإقليمي، وذلك بالتعاون مع كل المعنيين في وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والخدمات الطبية الملكية ومؤسسة الحسين للسرطان والجمعية الملكية للتوعية الصحية وجمعية المستشفيات الخاصة وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

ومن الجدير بالذكر أن أكاديمية حكيم تعمل بإستمرار على تعزيز مبدأ التعليم المدمج تماشيًا مع رؤية الشركة في تسخير التكنولوجيا لخدمة القطاع الصحي وذلك من خلال منصة أكاديمية حكيم للتعليم الإلكتروني والتي توفر دورات تدريبية عن برنامج حكيم بتطبيقاته المختلفة والمتاحه حاليًا لمقدمي الرعاية الصحية بمختلف تخصصاتهم وطلاب الجامعات الأردنية وجميع المهتمين في مجال المعلوماتية الصحية.