المهندس عمر ابراهيم عايش رئيسًا تنفيذيًا لشركة الحوسبة الصحية خلفًا للمهندس كمال

Eng. Omar Ibrahim Ayesh

قرر مجلس إدارة شركة الحوسبة الصحية، تعيين المهندس عمر إبراهيم عايش رئيساً تنفيذياً للشركة.

يحمل المهندس عايش الذي يعتبر أحد مؤسسي برنامج حكيم، درجة البكالوريوس في الهندسة الطبية الحيوية Biomedical Engineering من جامعة توليدو في الولايات المتحدة الأمريكية ودرجة الماجستير في أنظمة إدارة المعلومات الطبية Health Informatics   من جامعة ليدز البريطانية، و يمتلك أكثر من 25 عاماً من الخبرة العملية في مجال  الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية وشغل العديد من المناصب القيادية والإدارية.

وقبل توليه منصبه الجديد، شغل المهندس عايش منصب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في "الحوسبة الصحية" من شهر نيسان/ إبريل 2018 حتى شهر تشرين الأول 2021.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة أن خبرات ومؤهلات المهندس عايش تمكنه من قيادة شركة الحوسبة الصحية ببرامجها والتعزيز من مكانتها ودورها الرائد في رقمنة القطاع الصحي والارتقاء في مستوى الرعاية الصحية في المملكة.

وبهذه المناسبة، هنأ مجلس إدارة شركة الحوسبة الصحية،المهندس عايش على تعيينه رئيساً تنفيذياً للشركة، معرباً عن ثقته بخبراته وكفاءته لقيادة الشركة لمراحل جديدة من التطور والازدهار، مشيراً إلى أن المهندس عايش سيتبنى نهج جديد في قيادة الشركة متبعاً خططاً استراتيجية متوائمة مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية ومواكبة لأحدث الممارسات المتبعة عالمياً لاستكمال والبناء على ما تحقق من إنجازات تجلت خلال الأعوام السابقة.

وفي تعليقه على هذا القرار، أعرب المهندس عايش عن تقديره لثقة مجلس إدارة الشركة بتكليفه لتولي منصب الرئيس التنفيذي لـ" الحوسبة الصحية" في ظل هذه المرحلة التي حققت فيها الشركة العديد من الإنجازات، وقال :" أتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات المهمة للشركة  ودفعها للمزيد من التطور والازدهار لتمكينها من تحقيق  رؤية جلالة الملك عبدالله ابن الحسين بدعم وتعزيز قطاع الرعاية الصحيّة في الأردن  وتحقيق الأهداف المنشودة لحوسبة القطاع الصحي في المملكة."