توقيع مذكرة تفاهم بين مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية – عـلـم ومجلس التمريض الأردني

عمّان *** أيار 2022

وقعت شركة الحوسبة الصحية ممثلة بمكتبة الأردن الطبية الإلكترونية – عـلـم ومجلس التمريض الأردني اليوم الخميس مذكرة تفاهم لتعزيز الرعاية التمريضية والقبالة، والتقدم بإعتماد أنشطة التطوير المهني المستمر لغايات تجديد ترخيص مزاولة المهنة.

 

ووقع مذكرة التفاهم، الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر ابراهيم عايش، والأمين العام لمجلس التمريض الأردني، الدكتور هاني النوافلة وذلك بحضور الدكتورة دعد شوكة مستشارة سمو الأميرة منى الحسين في مجلس التمريض الأردني.



وتهدف المذكرة إلى  عقد أنشطة وبرامج تدريبية تتعلق بالرعاية التمريضية والقبالة، والتعاون في مجال الأبحاث العلمية في علوم التمريض والقبالة وتجميعها وتصنيفها وتبادل الخبرات في هذا المجال، إضافة إلى إقامة ورشات عمل تدريبية  وتعريفية بمكتبة الأردن الطبية الإلكترونية-عـلـم، وتدريب الممرضين والقابلات على برنامج حكيم.

 

وشدد المهندس عايش على أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع مجلس التمريض الأردني، من خلال توظيف التكنولوجيا للنهوض بمستوى الرعاية الصحيّة في الأردن وتسخير الخبرات والإمكانيات التعليمية والعلمية التي تتمتع بها مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية-عـلـم لتنمية المهارات المعلوماتية الصحية للممرضين والعاملين في مجال القبالة.

 

وأشار المهندس عايش إلى أن عقد الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة سيسهم في سد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل في مجال التمريض ورفع كفاءة العاملين في المنشآت الصحية مما يدعم رؤية وأهداف الشركة في رفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة.

 

من جانبه، أثنى الدكتور النوافلة على الجهود التي تقوم بها شركة الحوسبة الصحية ومكتبة الأردن الطبية

الإلكترونية-عـلـم في سبيل دعم وتعزيز قطاع الرعاية الصحيّة من خلال اعتمادها على  التكنولوجيا في توفير حلول تقنية فعالة، إضافة إلى تمكين مختصي الرعاية الصحية من الوصول إلى معلومات طبية تساعدهم في إتخاذ قرارات طبية دقيقة مدعّمة بالأدلة لمواكبة المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال.