جامعة الحسين التقنية وشركة الحوسبة الصحية توقعان مذكرة تفاهم في مجال التدريب

عمان – الأردن (شباط 2019) وقعت جامعة الحسين التقنية وشركة الحوسبة الصحية ممثلة بذراعها التعليمي "أكاديمية حكيم" مذكرة تفاهم  تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال دعم التعليم التقني و تبادل الخبرات الفنية وتطوير التدريب العملي للطلاب.

ووقع الاتفاقية عن جامعة الحسين التقنية رئيسها د. لبيب خضرا، وعن شركة الحوسبة الصحية رئيس مجلس إدارتها د.رامي فراج ، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس فراس كمال، وأعضاء من الهيئة الأكاديمية في الجامعة، وكبار الموظفين في شركة الحوسبة الصحية.

وتتضمن المذكرة والتي تم توقيعها في حرم الجامعة داخل مجمع الملك الحسين للأعمال، قيام "الحوسبة الصحية" بتقديم مجموعة من الفرص التدريبية لطلبة جامعة الحسين التقنية، والمساهمة في الأبحاث المشتركة، بالإضافة الى تقديم الخدمات الإستشارية و مراجعة المساقات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات التي تقدمها الجامعة ضمن برامجها.

وأكد رئيس الجامعة د.الخضرا، على أهمية هذا التعاون الذي ينبع من حرص الجامعة على تعزيز الشراكة الحقيقية بين المؤسسات التعليمية والقطاع الخاص، وتبادل الخبرات الفنية بين الطرفين و ضم طلبة الجامعة الى برامج تدريبية مكثفة تشرف عليها الشركة .

 وأوضح رئيس جامعة الحسين التقنية  "أن هذا التعاون سيمكن الجامعة وطلبتها من البقاء مطلعين على آخر وأحدث المستجدات في  تكنولوجيا المعلومات وحلول الأعمال وآخر ما توصل اليه العالم في مجال الحوسبة الصحية، ما  سيسهم في تطوير مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم التقنية والفنية".

وأكد د.الخضرا ، سعي الجامعة الدائم لتطوير المناهج الدراسية، موضحا أن ديناميكية المساقات والتطبيق العملي هو الحل الأمثل لردم الهوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

 

من جانبه، قدم د.الفراج نظرة عامة عن شركة الحوسبة الصحية وإنجازاتها وبرامجها الثلاث "برنامج حكيم ، مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية –عـلـم- بالإضافة إلى أكاديمية حكيم " ، مشدداً على أهمية هذه المذكرة لما لها من فوائد تعود على الطرفين في سد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل في القطاع الصحي وتعزيز التعاون بين قطاعي الصحة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى رفع كفاءة العاملين في مختلف المنشآت الصحية مما يدعم رؤية الشركة في رفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة من خلال التكنولوجيا.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس فراس كمال،  على أهمية هذه المذكرة والإستعداد التام لتبادل الخبرات، وتقديم ما يخدم كلا الطرفين في دعم قطاعي الصحة والتكنولوجيا في المملكة.

وتعتبر شركة الحوسبة الصحية EHS  شركة خاصة غير ربحية تعتمد التكنولوجيا في توفير حلول تقنية فعالة بهدف تعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحيّة العامة في الأردن.

ويذكر ان جامعة الحسين التقنية التي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد في عام 2016، تمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب, و قد بدأت الجامعة بإستقبال طلبات الإلتحاق للتسجيل في برامجها للفصل الدراسي الثاني للعام 2019-2020 مطلع هذا الشهر وحتى نهايته.