شركة الحوسبة الصحية توقع مذكرة تفاهم مع مبادرة "العجلات الخضراء"

21/01/2020

أعلنت شركة الحوسبة الصحية، عن انضمامها لقائمة الشركات الأردنية المساندة للقلوب المتحدة للتدريب البيئي غير الربحية ومنصتها المجتمعية العجلات الخضراء "Green Wheelz" وذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.

وبموجب مذكرة التفاهم التي وقعها عن "الحوسبة الصحية" رئيسها التنفيذي المهندس فراس كمال، وعن "القلوب المتحدة" المدير العام رائدة صبحا، ،ستقوم الشركة بجمع المخلفات الصلبة من الأغطية البلاستيكية وعلب الألمنيوم التي يتم استهلاكها داخل الشركة لصالح مبادرة العجلات الخضراء، ومن ثم نقلها إلى أحد نقاط التجميع الخاصة بالمبادرة بعد حصرها وتغليفها بأكياس وصناديق.

وتُعنى "القلوب المتحدة" من خلال مبادرتها ومنصتها المجتمعية العجلات الخضراء (جرين ويلز) بتجميع بعض المخلفات الصلبة (الأغطية البلاستيكية + علب المشروبات الغازية)، التي يتم إلقاؤها عشوائياً وتسبب خطورة بيئية حتمية، ثم توصيل هذه المخلفات لمصانع التدوير والجواريش في الاردن لتشجيع الاقتصاد المحلي والتأكد من تدويرها، والتبرع للجمعيات التي تعنى برعاية الأطفال ذوي الإعاقة لدعم تعليم وعلاج وتوفير الكراسي المتحركة للأطفال المحتاجين من ذوي الإعاقة. بالإضافة إلى عمل مشاريع استدامة توعوية وتثقيفية للمجتمع وخصوصا للأطفال وطرح منتجات خاصة صديقة للبيئة.

وفي تعليقه على توقيع مذكرة التفاهم، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس فراس كمال عن سعادته واعتزازه بهذا التعاون مع "جرين ويلز"، مشيداً بجهود القائمين على مبادرة العجلات الخضراء التي تتضمن تحقيق هدفين نبيلين يتمثلان في حماية البيئة والحفاظ عليها من الممارسات السلبية، وفي التبرع لصالح الأطفال ذوي الإعاقة وعمل مشاريع توعية بيئية.

وأكد المهندس كمال، التزام "الحوسبة الصحية" برفع مستوى الثقافة البيئية لدى موظفيها من خلال تشجيعهم على إعادة التدوير والمساهمة بالتالي في تحقيق الاستدامة وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني، إلى جانب زيادة التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.